ما يجب القيام به للحد من انكماش معالجة قوالب الحقن وتحسين جودة المنتج.

تحديث:26-05-2020
ملخص:

الانكماش هو عدو المعالجات البلاستيكية ، خاصة بالنسبة لل […]

الانكماش هو عدو المعالجات البلاستيكية ، خاصة بالنسبة للمنتجات البلاستيكية الكبيرة ذات جودة السطح العالية. الانكماش مرض عنيد. سوف تؤدي الاختلافات في معدل التبريد إلى غرق سطح المفصل ، وهو علامة شائعة للانكماش. تحد هذه العيوب بشدة من تصميم المنتجات البلاستيكية وحقنها ، وخاصة المنتجات الكبيرة ذات الجدران السميكة ، مثل إمالة التلفاز وغلاف الشاشة. تم تطوير تقنيات مختلفة لتقليل الانكماش وتحسين جودة المنتج. تتقلص الأجزاء الأكثر سمكًا من الأجزاء البلاستيكية المصبوبة بالحقن (مثل الأضلاع أو النتوءات) بشدة أكثر من الأجزاء المجاورة لأن المناطق الأكثر سمكًا تبرد بشكل أبطأ بكثير من المناطق المحيطة.

4-Cavity 5-gallon Preform Hot Runner Mould

في الواقع ، بالنسبة للمنتجات ذات المتطلبات الصارمة (مثل الأجهزة المنزلية) ، يجب التخلص من الخدوش ، بينما بالنسبة للمنتجات ذات متطلبات جودة السطح الأقل (مثل الألعاب) ، يُسمح بالخدوش. قد يكون هناك سبب واحد أو أكثر لتشكيل الخدوش ، بما في ذلك طرق المعالجة ، والهندسة الجزئية ، واختيار المواد وتصميم قوالب الحقن. عادة ما يتم تحديد الهندسة واختيار المواد من قبل مورد المواد الخام ولا يمكن تغييرها بسهولة. لكن مصنعي قوالب الحقن لا يزال لديهم العديد من العوامل في تصميم قوالب الحقن التي تؤثر على الانكماش. سيكون لتصميم مجرى التبريد ونوع البوابة وحجم البوابة تأثير كبير. على سبيل المثال ، البوابات الصغيرة (مثل البوابات الأنبوبية) تبرد أسرع بكثير من البوابات المدببة. سيقلل التبريد المبكر عند البوابة من وقت التعبئة في التجويف ، مما يزيد من فرصة علامات الغرق. بالنسبة لعمال صب الحقن ، يعد تعديل شروط المعالجة طريقة لحل مشكلة الانكماش. سيؤثر ضغط الضغط والوقت بشكل خطير على معدل الانكماش. بعد ملء الجزء ، ستستمر المادة الزائدة في ملء التجويف لتعويض انكماش المادة.

ستؤدي مرحلة الملء القصيرة جدًا إلى زيادة الانكماش ، مما سيؤدي في النهاية إلى المزيد أو أكثر من علامات الانكماش. لا يمكن للطريقة نفسها تقليل علامات الانكماش إلى مستوى مُرضٍ ، لكن آلة القولبة بالحقن يمكنها ضبط ظروف الملء لتحسين علامات الانكماش. طريقة أخرى هي تعديل قالب الحقن. الحل البسيط هو تعديل الثقب التقليدي ، ولكن لا يمكن توقع أن تكون هذه الطريقة قابلة للتطبيق على جميع الراتنجات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة المدعومة بالغاز تستحق المحاولة أيضًا.

0