يمكن إجراء عمليات تشكيل التشكيل باستخدام عدد من العمليات المختلفة

تحديث:07-02-2021
ملخص:

تشكيل التشكيل هو نوع من قوالب البلاستيك التي تستخدم لتص […]

تشكيل التشكيل هو نوع من قوالب البلاستيك التي تستخدم لتصنيع المنتجات البلاستيكية. غالبًا ما تستخدم في تصنيع صواني الطعام البلاستيكية والأكواب والأوعية والأطباق ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لأنواع أخرى من المنتجات. تميل المنتجات البلاستيكية المصنوعة باستخدام هذه القوالب إلى أن تكون قوية ومتينة ومنخفضة التكلفة. هذه الأنواع من القوالب موجودة منذ سنوات عديدة ولا تزال تستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا.

يمكن إجراء عمليات تشكيل التشكيل باستخدام عدد من العمليات المختلفة اعتمادًا على نوع المنتج الذي يتم إنتاجه. هناك طريقتان شائعتان لإنتاج تجاويف قالب التشكيل وفقًا لمواصفات العميل ؛ قولبة بالحقن وقولبة بالبثق. يتضمن قولبة الحقن تغذية سائل بلاستيكي في التجويف قبل تشكيله بواسطة فراغ بلاستيكي مسخن. ثم يتم التحكم في عملية الحقن وتنفيذها على الفراغ البلاستيكي حتى يتم الوصول إلى سمك وقطر التجويف الدقيق.

يمكن أيضًا استخدام غاز العادم من مروحة تبريد الطارد لملء تجاويف القالب. يمكن أيضًا تبريد التجويف باستخدام مخمدات الاهتزاز بالموجات فوق الصوتية لتقليل فجوات الهواء البارد وزيادة السرعة التي تقوم بها تجاويف التبريد بتفريغ البلاستيك الساخن عندما تمتلئ بسائل بلاستيكي بارد سميك. تتمثل مزايا استخدام قطع غيار قوالب التشكيل على أشكال أخرى من إنتاج القوالب البلاستيكية في أنها رخيصة نسبيًا في الإنتاج ، وتتطلب خبرة أقل ويمكن إنتاجها بكميات كبيرة بشكل عام. يمكن أن توفر أيضًا درجة دقة أعلى من الطرق الأخرى.

يمكن عمل تجويف القالب بعدة طرق مختلفة. إحدى هذه الطرق هي استخدام برنامج حاسوبي لتصميم تجويف ، متبوعًا بحقن البلاستيك فيه. طريقة أخرى هي استخدام آلة الحقن التقليدية لتحميل تجويف في وحدة الحقن. تتوفر أيضًا تصميمات بمساعدة الكمبيوتر أو تطبيقات CAD / CAM. بعد حفر التجويف وتشكيل الجدران ، تكون الخطوة التالية هي تعبئته بسلك تسخين مسبق الانصهار ، وعادة ما يكون سخان حراري معبأ مسبقًا.

يتم استخدام مسدس الحقن لإطلاق سلسلة من الكرات أسفل قالب التشكيل ، مما يوفر التسخين المطلوب للتجويف ليتمدد بالكامل. اعتمادًا على معدل التبريد المطلوب ، سيتم السماح للبلاستيك المسخن بالتبريد والتصلب قبل تفريغه. بدلاً من ذلك ، يمكن ملء التجويف بسائل مثل مادة التبريد. هذه طريقة أقل شيوعًا ، على الرغم من أنها يمكن أن تنتج ضغطًا مرتفعًا جدًا يمكن أن يساعد في تحقيق بعض أوقات التصلب السريعة على الأجزاء المصبوبة مسبقًا. نتيجة استخدام قالب التشكيل للحيوانات الأليفة بدلاً من غرفة التبريد البلاستيكية الصلبة التقليدية هو أن التجويف يبرد بسرعة أكبر ويصبح أكثر صلابة ، مما يحافظ على قوة شد أكبر من غرف التبريد التقليدية. غالبًا ما يكون تصنيع هذه الأنواع من التجاويف أكثر تكلفة ، ولكنها أيضًا أكثر اتساقًا ولديها قدرات تحمل أكبر.

بمجرد تبريده إلى اتساق قالب التشكيل ، يتم إخراج التجويف وتبدأ دورة التبريد من جديد. هذا يعني أن التجاويف يمكن أن تدور مرات لمئات أو آلاف الساعات ، اعتمادًا على عملية التصنيع والتصميم. إن استخدام قالب الحيوانات الأليفة بدلاً من غرفة التبريد التقليدية يمنح المنتج مرونة أكبر في تحديد أوقات الدورات ويزيل إهدار الطاقة باهظة الثمن والمواد باهظة الثمن.

0