يمكن إنتاج منتجات بلاستيكية منخفضة الحجم باستخدام قوالب الحقن

تحديث:02-04-2021
ملخص:

القولبة بالحقن هي طريقة إنتاج صناعية لإنشاء أجزاء صلبة […]

القولبة بالحقن هي طريقة إنتاج صناعية لإنشاء أجزاء صلبة عن طريق الترسيب السريع للمواد المنصهرة في قالب ساخن ، تحت الضغط. يمكن أيضًا استخدام مصطلح "قولبة الحقن" للإشارة إلى عملية الإنتاج نفسها ، كما هو الحال في "عملية القولبة بالحقن". يتم إجراء عملية القولبة بالحقن عمومًا باستخدام مجموعة من المخاليط التي تتكون أساسًا من المعادن والبوليمرات والنظارات والمطاط والمواد البلاستيكية الحرارية والمواد البلاستيكية الحرارية مؤخرًا. يتم تصنيع القوالب عن طريق صب مادة بلاستيكية منصهرة (عادة من خط إنتاج صناعي) في قالب كبير مصمم خصيصًا لهذا الغرض. يتم الاحتفاظ بالبلاستيك المصبوب في القالب بينما يتصلب حتى يصل إلى الشكل الصحيح ويمكن إزالته بعد ذلك. عادةً ما يستغرق إكمال جزء واحد عدة ساعات ، وأحيانًا يستغرق وقتًا أطول.

يقلل قولبة الحقن وقت الإنتاج إلى النصف ، ويقلل من النفايات ويزيد الربحية. يمكن بعد ذلك تصنيع البلاستيك المقولب للاستخدامات في البيع بالتجزئة والعسكرية والصناعية والنقل واستخدامات السوق الاستهلاكية. يمكن أيضًا استخدام القوالب لصنع عناصر زخرفية مختلفة مثل اللافتات والشعارات لمجموعة متنوعة من الاستخدامات.

تنتج عملية القولبة بالحقن مجموعة من المنتجات البلاستيكية الشائعة والمفيدة. لقد مكنت من إنتاج الأجزاء المعدنية المعقدة التي أحدثت ثورة في التصنيع. تُستخدم الأجزاء البلاستيكية في العديد من التطبيقات بما في ذلك قطع غيار الطائرات والقوارب والسيارات والدراجات والأنابيب ومنتجات الحيوانات الأليفة ومعدات السلامة والسلع المنزلية. يمكن أيضًا استخدام البلاستيك المقولب بالحقن للحقن المباشر في هيكل قائم لإنتاج جدران وإطارات حاملة.

قولبة حقن البلاستيك وقولبة بثق البلاستيك هما عمليتان مختلفتان تمامًا ، ولكن كلاهما يجب أن يحدث في نفس الوقت لإنشاء منتج نهائي. الخطوة الأولى في العملية هي إنشاء مادة أساسية ، والتي يمكن أن تكون إما صلبة أو سائلة. ثم يصنع هذا القالب من المادة الأساسية ويضاف الشكل المطلوب لقوالب حقن البلاستيك. يتم بعد ذلك دمج جميع المكونات الثلاثة لإنشاء المنتج البلاستيكي وصبها في القالب. أخيرًا يتم إغلاق القالب وحقن البلاستيك في المكان المطلوب.

لقد غيّرت قوالب حقن البلاستيك عدد الصناعات التي تعمل. الآن بدلاً من مجرد صنع المنتجات يدويًا ، من الممكن إنشاء أعداد كبيرة صغيرة من المنتجات المماثلة في دقائق. كان التغيير الأكبر على الرغم من إضافة الآلات الآلية لتسريع العملية وخفض وقت الإنتاج. كما زاد عدد قوالب حقن البلاستيك المطلوبة بشكل كبير مع تصنيع المزيد من الأجزاء بأعداد كبيرة. يمكن استخدام قوالب حقن البلاستيك لمجموعة متنوعة من تطبيقات التصنيع الأخرى مثل التعبئة والتغليف والبضائع الشخصية. إنها مثالية للإنتاج بكميات كبيرة وحلول فعالة من حيث التكلفة للعديد من قطاعات الأعمال.

مع زيادة التكنولوجيا وانخفاض تكاليف الإنتاج ، سيصبح الإنتاج المنخفض الحجم أكثر تكلفة وسيصبح الإنتاج الضخم ممكنًا. مع وضع هذا في الاعتبار ، استمر حقن القالب في التقدم مع إضافة ميزات جديدة طوال الوقت. يمكن لبعض منتجات قولبة حقن البلاستيك اليوم أن تخلق اللمسة النهائية المطلوبة للورنيش وغيرها من المهام المتخصصة. هذا مجرد مثال واحد على كيفية تصنيع المنتجات البلاستيكية منخفضة الحجم وإنتاجها بكميات كبيرة باستخدام القولبة بالحقن.

0