قوالب نفخ للمنتجات البلاستيكية للحيوانات الأليفة

تحديث:15-03-2023
ملخص: التشكيل عن طريق النفخ هي عملية تستخدم لإنشاء الزجاجات البلاستيكية وعلب الزيت والحاويات الأخرى. يمكن القيام بذ...
التشكيل عن طريق النفخ هي عملية تستخدم لإنشاء الزجاجات البلاستيكية وعلب الزيت والحاويات الأخرى. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، اعتمادًا على منتج الزجاجة الذي تريد صنعه والآلات المتاحة لديك.
PET هي واحدة من أكثر أنواع البلاستيك المستخدمة في النفخ. تتميز بالعديد من الخصائص المرغوبة ، بما في ذلك سهولة المعالجة والوضوح الجيد وخصائص حاجز المياه والمقاومة العالية للروائح والمواد الكيميائية.
إعادة التسخين والنفخ
القولبة بالنفخ هي عملية تشكيل البلاستيك التي تنطوي على ذوبان وتضخيم هيكل يشبه الأنبوب يعرف باسم الباريسون. عادة ما يتكون من البولي إيثيلين أو مادة مماثلة.
تغليف المواد الغذائية - تتطلب السوائل السميكة مثل الحليب واللبن والمايونيز والكاتشب عبوات متعددة الطبقات للحفاظ على المنتج. يمكن أيضًا رشها بطبقات مقاومة للأحماض لإطالة العمر الافتراضي.
المنتجات البحرية - الخزانات والعوامات والعناصر الأخرى للمياه تصنع عادةً باستخدام قولبة النفخ. يمكن تخصيصها لتناسب تطبيق معين.
منتجات الحديقة والحدائق - تستخدم هذه الصناعة البلاستيك المصبوب بالنفخ للجزازات وخزانات وقود معدات الطاقة وتخزين الزيت وتوزيعه. إنه اختيار جيد لهذا النوع من العمل لأنه يمكن تصنيعه من مجموعة واسعة من المواد.
تعتبر عملية القولبة بالنفخ بالتمدد (RSBM) على مرحلتين من إجراءات التصنيع الشائعة لزجاجات البولي إيثيلين تيريفثالات. في هذا الإجراء ، يتم حقن المواد التشكيلية وتبريدها في المرحلة الأولى من الإنتاج قبل أن يتم تشكيلها بالنفخ الممدّد لتشكيل حاويات في المرحلة الثانية.
حقن النفخ الممتد (ISBM)
القولبة بالنفخ هي عملية تصنيع متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المنتجات. تشتهر بإنشاء أجزاء بلاستيكية مجوفة وتتميز بعدد من الفوائد على الأشكال الأخرى لتشكيل البلاستيك.
في عملية التشكيل بالنفخ ، يتم تسخين التشكيل المجوف وتضخيمه بالهواء. ثم يبرد ويتصلب في شكله النهائي.
النوع الأكثر شيوعًا من النفخ هو قولبة النفخ بالحقن (ISBM). هذه تقنية مثالية لحاويات البولي ايثيلين تيريفثالات رقيقة وخفيفة الوزن مثل زجاجات المياه التي تقدم مرة واحدة وزجاجات الصودا الغازية سعة 2 لتر.
تجمع ISBM بين قوة ومتانة القولبة بالحقن ومرونة النفخ الممتد. ينتج عن هذا زجاجات بلاستيك بولي إيثيلين تيرفثالات شفافة وخفيفة الوزن أقوى وأخف وزناً من العبوات الزجاجية المصنعة بطرق أخرى.
صب حقن النفخ (آي بي إم)
يستخدم قولبة النفخ بالحقن (IBM) لصنع أجسام بلاستيكية مجوفة بكميات كبيرة. يتضمن حقن بوليمر مصبوب بالحقن على دبوس مركزي ؛ ثم يتم تدويرها إلى محطة قولبة بالنفخ ليتم نفخها وتبريدها.
تشبه عملية التشكيل بالنفخ عملية البثق ولكن بمزيد من الصلابة والمتانة في المنتج النهائي. أثناء مرحلة النفخ ، تتم إضافة بعض التمدد إلى الراتنجات البلاستيكية ، مما يسمح بتشكيلها في حاويات قوية.
تُستخدم طريقة تصنيع البلاستيك هذه بشكل أكثر شيوعًا في إنتاج الزجاجات والجرار. تشمل مزاياها جودة بصرية أعلى ، ومتانة أكبر واستقرارًا فائقًا للأبعاد.
PET و HDPE و LDPE هي الراتنجات الأكثر شيوعًا لهذا التطبيق. يتم إدخال المواد البلاستيكية في الماكينة عن طريق التشكيلات أو القارورات المصنوعة داخليًا أو التي يتم شراؤها من الموردين.
النفخ النفخ البثق
قولبة النفخ بالبثق هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء زجاجات بلاستيكية مجوفة أو عبوات أو أجزاء. إنها أسرع من عمليات القولبة بالنفخ الأخرى ويمكن أن تنتج أجزاء أكبر من قولبة النفخ بالحقن.
في هذه العملية ، يتم بثق البلاستيك المصهور الخام إلى قالب يشبه الأنبوب يسمى الباريسون. ثم يتم نفخ القارورة بالهواء ، مما يساعد البلاستيك المنصهر على الانتشار على جدران باريس لتشكيل وعاء أو جزء.
بعد أن يصل الباريسون إلى الطول المطلوب ، يغلق نصفان من القالب حوله. تقوم أسطح التزاوج الموجودة على القالب بقرص المناطق المفتوحة للأنبوب والهواء المضغوط من دبوس مهب يوسع الباريسون ليتوافق مع جدران تجويف القالب البارد.
يتم بعد ذلك تبريد البلاستيك المبثوق وتشكيله. تنتج هذه العملية مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك زجاجات المياه الصغيرة والغسول والحاويات الصغيرة الأخرى وأجزاء السيارات والمبردات. كما أنه خيار جيد لعمل أشكال ذات مقطع عرضي طويل ، مثل شفرات مساحات الزجاج الأمامي وعلامات وألواح الفينيل.