أين يمكن استخدام قوالب التشكيل الصينية المكسورة

تحديث:10-10-2021
ملخص: أصبح تطبيق القوالب الحرارية ممكنًا من خلال وجود قطاعين من البلاستيك المقاوم للحرارة يتم إدخالهما في التجاويف الناتجة ...

أصبح تطبيق القوالب الحرارية ممكنًا من خلال وجود قطاعين من البلاستيك المقاوم للحرارة يتم إدخالهما في التجاويف الناتجة عن عملية التشكيل على البارد. يتم ضغط الملامح والبوليمرات البلاستيكية الحرارية (TPU) والبولي يوريثين (PU) معًا عند ضغط عالٍ باستخدام مكبس القالب أو معدات التشكيل على الساخن. ثم يتم تشكيل قالب بلاستيكي من البلاستيك المصهور لإفساح المجال للأشكال والأحجام المختلفة ، والتي يمكن استخدامها في تصنيع مواد مثل الأكواب والزجاجات والجرار وغيرها من المنتجات الشائعة.

تتمثل إحدى مزايا طريقة التشكيل بالقولبة في السرعة التي تنتج بها المنتج ، وهي ميزة كبيرة على الطرق الأخرى لإنتاج القوالب. من الصعب أتمتة وظيفة أنواع قوالب التشكيل هذه نظرًا لبطء وقت توقف الرش ، وأيضًا بسبب ميل القالب إلى التعثر في بعض النقاط بين ألواح القالب. بصرف النظر عن هذا ، فإن أوقات الإغلاق والفتح لنوع قالب التشكيل من هذا النوع تكون أطول بكثير من تلك الخاصة بأنواع القوالب الأخرى ذات خط الفصل المتوازي الفردي. كل هذه العوامل تساهم في زيادة كفاءة الإنتاج لأنواع القوالب البلاستيكية ذات العداء الساخن.

تستفيد العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم من نظام التصفيح بالمعجون الحراري أو التشكيل بالدرفلة على البارد لتلبية احتياجات صب حقن البلاستيك. بشكل عام ، تتكون آلة التصفيح على البارد من ثلاثة مكونات مختلفة ، أسطوانة الحقن ، والحجرة الباردة ، والفرن. تبدأ العملية بحقن تدفق مستمر من البلاستيك المصهور حتى الوصول إلى درجة حرارة معينة. بمجرد الوصول إلى درجة الحرارة ، ترتفع الأسطوانة وتضغط على البلاستيك في الغرفة الباردة. تعمل الحرارة المتولدة في الغرفة على إذابة البلاستيك حيث يتم نقلها بواسطة الهواء الساخن المتحرك.

من المعروف أن آلة العداء الساخن للقوالب الصينية تنتج منتجات بلاستيكية عالية الجودة يمكن الاعتماد عليها بشكل لا يمكن إنقاذه. بينما من المعروف أن عملية القوالب الصينية تنتج خطوطًا دقيقة وتظليلًا دقيقًا ، إلا أن ظلال الألوان الخاصة بها ليست بشكل عام زاهية مثل تلك التي تخرج من آلات CNC. ومع ذلك ، يمكن استخدامه لتصنيع أنماط وأشكال هندسية معقدة. هناك بعض الشركات ، مثل شركة Hummel الألمانية ، التي تفضل العمل بطريقة الغرفة الباردة بدلاً من ذلك. هذا لأنهم يعتقدون أن آلة التصفيح الباردة البسيطة قادرة على إنتاج تصميمات تفصيلية معقدة وتفاصيل معقدة يستحيل تحقيقها باستخدام طرق القوالب الأخرى.

يتم استخدام هذا الشكل الخاص من قوالب التشكيل ذات العداء الساخن بشكل شائع لتصنيع الأجزاء والملحقات للمركبات. نظرًا لأنه لا يتطلب قدرًا كبيرًا من التدخل اليدوي ، يتم تقليل وقت الإنتاج بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يُقال إن استخدام مثل هذه الآلة أكثر فعالية من حيث التكلفة من طرق التصنيع باستخدام الحاسب الآلي التقليدية. يتيح استخدام هذه الآلات للشركات الصغيرة أن تقدم لعملائها تصميمات مبتكرة دون الحاجة إلى دفع مبلغ باهظ من المال لتصنيع مثل هذه المنتجات.

في معظم الأحيان ، تُستخدم آلات CNC لصنع نماذج أولية ، ولكن هناك أوقات تُستخدم فيها آلات العداء الساخن أيضًا لتصنيع القوالب البلاستيكية. يتم استخدام هذه القوالب البلاستيكية في إنتاج النظارات ، والمنتجات الطبية ، وتشغيل المعادن وأكثر من ذلك بكثير. سهّل هذا النوع من قوالب البلاستيك على العديد من الشركات تقديم منتجات عالية الجودة لعملائها بتكلفة منخفضة. هذا لأنهم لا يحتاجون إلى استئجار خط إنتاج باهظ الثمن فقط لإنشاء القوالب البلاستيكية. بدلاً من ذلك ، من الأرخص بالنسبة لهم الاستفادة من الآلات المستعملة أو المعطلة. بمساعدة آلة جيدة معاد تدويرها ، سيكون لديهم القدرة على إنتاج مئات القطع في وقت واحد دون إنفاق الكثير.

من الأمثلة الجيدة على الماكينة المستخدمة أو المكسورة نظام VELUX Cylinder Cold Hit Casting ، وهو عبارة عن أسطوانة ذات درجة صناعية على البارد تم استخدامها من قبل العديد من الشركات المختلفة لتصنيع قوالب التشكيل للحيوانات الأليفة. لقد تم تصنيعها بأحجام مختلفة وتم اختبار أجزائها على مدى فترة زمنية لضمان جودتها. تأتي الأجزاء مع ملصقات حتى تعرف التجاويف التي تم استخدامها لأي منتج. عادة ما يكون من السهل اكتشاف أجزاء الجهاز لأنها مصنوعة من النحاس السميك.

يعد موقع eBay أحد أفضل الأماكن التي يمكنك العثور فيها على آلة مستعملة أو معطلة. هناك أشخاص يبيعون منتجاتهم القديمة على هذا الموقع عندما يكونون مستعدين للمضي قدمًا. يبيع العديد من الأشخاص قوالب بلاستيكية مسبقة التشكيل على موقع eBay لأنها لم تعد صالحة للاستخدام لأي غرض من الأغراض. قد تتمكن من شراء قالب تشكيل رخيص منهم بسعر منخفض لأنهم يائسون للتخلص منهم.

هناك مكان آخر حيث يمكنك الحصول على قالب حيوان أليف مستعمل أو مكسور في متجر الحرف المحلي. تحتوي معظم هذه المتاجر على صناديق إعادة تدوير للعديد من العناصر مثل البلاستيك المستخدم والخشب المستعمل. إذا كان هناك ملصق على الخشب أو البلاستيك ، فيمكنك عادةً اصطحابه إلى مكب النفايات المحلي. عندما تتعامل مع قوالب بلاستيكية مسبقة التشكيل ، من المهم جدًا ألا تحاول إصلاح القالب بنفسك إلا إذا كنت محترفًا مدربًا. أنت لا تريد إتلاف العفن بأي شكل من الأشكال لأنك قد ينتهي بك الأمر إلى إتلاف القالب.

تقدم Hengxin Mould قوالب تشكيل OEM من 1-96 تجويف.

عندما تستخدم قالب التشكيل لتصنيع منتج ما ، فإنك تحتاج إلى إبقائه بعيدًا لمدة عامين. العديد من البلدان لديها متطلبات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على المواد التي تم تشكيلها من مرحلة التصنيع. في المملكة المتحدة ، يُطلب منك تخزين العنصر في حاوية أو خزانة معتمدة ، والتي عادة ما تكون مصنوعة من الورق المقوى. ستسمح لك بعض البلدان الأخرى بإزالة المواد على الفور ولكن معظمها يتطلب بعض فترة الانتظار. هذه بعض الأماكن حيث يمكنك العثور على قوالب التشكيل الصينية المستعملة أو المكسورة