كيفية بناء قالب PET

تحديث:20-11-2021
ملخص: تتمثل الخطوة الأولى في بناء قالب التشكيل في اختيار حجم التشكيل. يجب أن يكون قطر القالب حوالي ست بوصات ، لكن يمكن أن يصل...
تتمثل الخطوة الأولى في بناء قالب التشكيل في اختيار حجم التشكيل. يجب أن يكون قطر القالب حوالي ست بوصات ، لكن يمكن أن يصل حجمه إلى اثني عشر بوصة. يجب أن يكون حجم التشكيل النهائي على الأقل نصف حجم المنتج النهائي. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون الشاشة بحجم مناسب. تأكد من أن السماكة قيمة معقولة. يجب أن يكون ارتفاع التشكيل صحيحًا تمامًا.


يجب أن يكون قالب التشكيل مصنوعًا من البلاستيك بمستوى عالٍ من القوة. يجب أن تكون دائمة. يجب أن تكون سهلة التنظيف. إلى جانب ذلك ، يجب أن تتمتع بمستوى عالٍ من الجودة. يجب أن تكون المواد متاحة بسهولة في السوق. يجب أن تكون مصقولة ولها ميزات مقاومة للصدأ. يجب أن تكون المواد أيضًا بأسعار تنافسية. تعتمد جودة المنتج النهائي على تصميم القالب. إذا كان البلاستيك عبارة عن مادة صلبة حرارية ، فيجب أن يكون سطحه جيدًا.

يجب تصميم قالب التشكيل PET لنظام القولبة بالحقن LingMA. قالب القفل الذاتي مناسب لعمل دفعات صغيرة من الزجاجات. يعتبر قالب التشكيل ذو بوابات الصمام مثاليًا للكميات الصغيرة. كلا الجانبين من قالب التشكيل PET مصنوع من مادة واحدة. لا يوجد فرق بين هذين النوعين. يحتوي قالب القفل الذاتي على المزيد من التجاويف ، بينما يحتوي القالب غير القابل للقفل الذاتي على المزيد.

أنواع مختلفة من قوالب التشكيل متوفرة. هناك عدة أنواع من القفل الذاتي وغير ذاتية القفل. قوالب التشكيل ذاتية القفل ذاتية القفل. القالب غير القابل للقفل الذاتي عبارة عن شطيرة بين المادتين. يمكن تصميم كلا القوالب وفقًا لمواصفات العملاء. يمكن تخصيصها وفقًا للمواصفات والمتطلبات. أشكال التشكيل PP و PET متوفرة.

يعد قالب التشكيل ضروريًا لصنع زجاجات PET. إذا كنت تريد زجاجة عالية الجودة ، فعليك اختيار قالب عالي الجودة. يعد القالب عالي الجودة مكونًا رئيسيًا في عملية التصنيع. يجب أن يكون قالب PET مصممًا جيدًا لمنع التسرب. يجب أن يكون التشكيل مقاومًا للكسر ومقاومًا للغاية للعوامل الكيميائية. إذا كان للزجاجة مقبض ، فيمكن التعامل معها بسهولة. تصميمه هو أيضا ميزة جذابة.

تشمل المكونات الرئيسية لقالب التشكيل PET مواد S136 و P20. يتم استخدام موقد الفراغ الألماني في المعالجة الحرارية. هذه المواد مقاومة للحرارة من البلاستيك. هناك العديد من الأدوات الآلية المستخدمة في قالب الحيوانات الأليفة. يجب أن يكون قالب تشكيل الزجاجة PET قادرًا على تحمل الضغوط العالية. يجب أيضًا تصميمها لتقليل احتمالية التسرب أو الانكسار. يعتمد إجراء التصميم الخاص بالأداء المصنوع حسب الطلب على احتياجات العميل.

عامل آخر يجب مراعاته هو كمية إعادة التدوير. يمكن استخدام قالب التشكيل لصنع المنتج النهائي. زجاجة PET عالية الجودة قابلة لإعادة التدوير. يجب أن يكون القالب مناسبًا للمادة. عند استخدام البلاستيك ، يجب أن تكون المادة خفيفة قدر الإمكان. يجب أن يكون الشكل متوافقًا مع الجهاز. على سبيل المثال ، يجب أن تكون خفيفة الوزن. ومع ذلك ، قد تكون الزجاجة المصنوعة خصيصًا أكثر تكلفة.

يعد تصميم قالب التشكيل أمرًا بالغ الأهمية في صنع منتج عالي الجودة. لا يكتمل القالب بدون التفاصيل اللازمة. يجب أن يسمح التصميم المناسب بأقصى قدر من المرونة. لا يجب أن يكون قالب التشكيل وظيفيًا فحسب ، بل يجب أن يكون جماليًا أيضًا. يجب أن يكون له مظهر فريد يجعله متميزًا عن المنتجات البلاستيكية الأخرى. يجب أن يكون لها أيضًا شكل ناعم. يجب أن يكون القالب هيكلًا قويًا ومستقرًا. عند استخدام بلاستيك مصنوع حسب الطلب ، يجب أن يكون متينًا.

يمكن استخدام قالب التشكيل لتصنيع الزجاجات. يجب أن يكون القالب قويًا ومستقرًا. القالب الجيد لن ينكسر بسهولة. يجب أن تكون المادة متينة. يجب أن تكون قابلة لإعادة الاستخدام. يجب أن يكون قالب الزجاجة عالي الجودة متينًا ومتعدد الاستخدامات. لن يحتاج القالب الجيد إلى أن يكون باهظ الثمن. يعتبر المنتج الجيد مناسبًا تمامًا للمنتج البلاستيكي. إذا كنت تبحث عن زجاجة بلاستيكية ، يجب أن يكون القالب المصنوع خصيصًا قويًا ومتينًا. يجب أن تحتوي أيضًا على الأبعاد المناسبة للتطبيق المطلوب.

عند استخدام قالب التشكيل المخصص ، يجب أن تكون قادرًا على اختيار قالب يناسب مواصفاتك. يجب أن يكون متوافقًا أيضًا مع أي نوع من الراتينج. يجب أن يكون التشكيل خفيف الوزن ومقاوم للتآكل. يجب أن تكون سهلة التنظيف والتجفيف. يجب أن يكون متينًا بدرجة كافية لتحمل التغيرات في درجات الحرارة. يجب أن تكون مصنوعة من مادة متينة ، بما في ذلك البلاستيك. وبالمثل ، يجب أن تكون مادة اللدائن الحرارية متوافقة مع مادة قالب الحقن