قالب غطاء العنق

تحديث:11-12-2022
ملخص: من بين أكثر أشكال الغطاء البلاستيكي شيوعًا وتنوعًا ، تشطيب العنق قالب الغطاء يستخدم لتصنيع مجموعة واسعة من...
من بين أكثر أشكال الغطاء البلاستيكي شيوعًا وتنوعًا ، تشطيب العنق قالب الغطاء يستخدم لتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة ، من زجاجة ماء بلاستيكية إلى غطاء بلاستيكي للخوذة. يعتبر قالب غطاء الرقبة أيضًا بديلاً رائعًا لتصنيع غطاء لا يتطلب تنورة خارجية ، والتي غالبًا ما تكون ضرورية لإبعاد الأوساخ والغبار عن الغطاء.
تاريخ غطاء HDPE
سواء كان المشروب الذي تختاره مكربنًا أو غير مكربن ​​أو مزيجًا من الاثنين ، فقد يكون غطاء الرقبة المصنوع من البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) هو ما تبحث عنه تمامًا. بفضل بنيتها القوية ومرونتها ومقاومتها للمواد الكيميائية ، فهي الخيار الأمثل لأي منتج سائل. إنها أيضًا العبوة المثالية للأطعمة والفيتامينات والأدوية.
تجسيدات بديلة للغطاء بدون تنورة خارجية
يتم توفير تجسيدات بديلة مختلفة لغطاء إنهاء العنق بدون تنورة خارجية. يمكن استخدام الغطاء البديل مع مجموعة متنوعة من تصميمات الأغطية المختلفة وقد تشمل الميزات التالية:
يمكن تكييف غطاء إنهاء العنق مع مجموعة متنوعة من تصميمات الحاويات ، بما في ذلك الزجاجات المصبوبة بالنفخ. على سبيل المثال ، يمكن تعديل خيوط الغطاء لمنع الخيوط من اجتياز خط فراق الزجاجة المصبوبة بالنفخ.
يشتمل الغطاء البديل على شريط أدلة التلاعب مع مجموعة من الأسنان التي تعتمد على الاتجاه الهابط الموجودة في الجزء الداخلي من شريط أدلة التلاعب. تتشابك أسنان السقاطة مع التنورة السفلية أثناء الحركة الهبوطية الأولية للغطاء ، ولكن لا يتم تعشيقها أثناء دوران الغطاء. يوفر هذا مؤشرًا للعبث ، ويمنع الغطاء من الالتواء أو الدوران أثناء وجوده على الرقبة.
قد يشتمل غطاء إنهاء الرقبة أيضًا على شريط تمزيق مع مجموعة من الجسور المتباعدة شعاعيًا التي تربط الكتف وجزء التنورة العلوية. يمكن محاكاة الشريط المسيل للدموع بواسطة خط تمزق رقيق مستمر أو خط دائري تمزق القوس.
أسطح مانعة للتسرب من الاختراع الحالي
خلفية الاختراع يتعلق الاختراع الحالي بغطاء لولبي واضح للعبث ويمكن الاعتماد عليه. يشتمل الاختراع على غطاء لولبي بلاستيكي مزدوج الختم يمكن إنتاجه اقتصاديًا ويوفر إحكامًا موثوقًا به في ظل ظروف مختلفة. تم تكييف الغطاء للاستخدام مع حاوية مكونة بشكل تقليدي. يُفضل أن يتم تشكيله في تركيبة بلاستيكية من البولي بروبيلين تتمتع بالصلابة والمرونة المرغوبة.
يمكن إدخال الغطاء في عنق الحاوية وإحكام ربطه بعزم دوران كافٍ لضمان الختم. يمكن شد الغطاء بعزم دوران من 240 نيوتن سم إلى 600 نيوتن سم. قد يكون من المرغوب أيضًا الحفاظ على غلق الغطاء أثناء الاستخدام اليومي ولمنع الانحراف أثناء الشد.
قد يكون للغطاء خرزة حلقية مرتفعة إلى الداخل 32. وقد يكون لها أيضًا جدران رقيقة تمتد لأعلى من الخرزة إلى الجدار العلوي لجسم الغطاء. تهدف الخرزة إلى أن تكون بمثابة ختم بالتزامن مع إنهاء العنق.
طريقة التصنيع
عادةً ما يكون تشطيب عنق الزجاجة البلاستيكية المصبوبة بالنفخ عبارة عن شفة مرنة رقيقة موجهة إلى الداخل. سطح الختم أملس ولا يحتوي على حواف خشنة. يمكن تشكيل الرقبة بعدة طرق مختلفة. بعض الأمثلة تشمل الخاطف على الغطاء أو ملحق للرقبة. تشمل الأمثلة الأخرى مقبض مدمج.
يمكن استخدام قالب النفخ التقليدي لتشكيل قبة نفخ فوق نهاية العنق. يمكن أيضًا استخدام عملية القطع التقليدية هذه لقص قبة النفخ من نهاية العنق. يمكن قطع قبة النفخ من الرقبة باستخدام أداة القص أو آلة منفصلة.
يتضمن شكل آخر من أشكال الاختراع الحالي قالبًا متسعًا. يمكن استخدام هذه العملية لإنتاج أجزاء جدار أكثر سمكًا وأجزاء أكثر كفاءة. يمكن أيضًا استخدام هذه العملية لإنتاج تشطيب للرقبة بسطح مانع للتسرب مختلف.
يتم استخدام دبوس النفخ 86 م في عملية الاختراع الحالي. يتم تثبيت هذا الدبوس بشكل كامل على مجموعة من فولاذ القص موضوعة داخل قالب منقسم. ثم يتم دفع دبوس النفخ للأسفل على لوحة القادح 156. يفصل الدبوس العنق عن الباريسون عند خط القطع. من الممكن أيضًا تشكيل نهاية العنق باستخدام تقليم السحب 3