تصميم قالب الغطاء

تحديث:18-06-2022
ملخص: تصميم قالب الغطاء: ما هي الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها؟ ستغطي هذه المقالة عناصر التصميم الرئيسية لأغطية الزجاجات...
تصميم قالب الغطاء: ما هي الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها؟ ستغطي هذه المقالة عناصر التصميم الرئيسية لأغطية الزجاجات. سنناقش أيضًا أنظمة فك البراغي المختلفة: عداء بارد ، منزلق ، والمزيد. بمجرد تحديد التصميم المناسب لمنتجك ، ستكون في طريقك لجعله بالحجم المطلوب. المدرجة أدناه هي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار قالب الغطاء.
تصميم قوالب غطاء الزجاجة
تعتبر قوالب غطاء الزجاجة منتجًا متعدد الاستخدامات ، وعادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المتين. يتم استخدامها لإنتاج أغطية متعددة من قالب واحد ، ويتطلب تصميمها العديد من المتغيرات التي تتجاوز الهندسة. يجب أن يكون القالب قادرًا على تحمل آلاف الباسكال من الضغط وإخراج الأجزاء دون إتلاف أو ترك أي آثار. تتضمن عملية صنع القوالب عددًا من الخطوات ، لذلك يجب أن يكون تصميم قوالب غطاء الزجاجة مفصلاً قدر الإمكان.

تصميم قوالب غطاء الزجاجة يجب مراعاة سهولة فك المنتج. يجب أن يكون الغطاء قادرًا على فك البراغي أو التراجع عن القلب ، وتكون هذه العملية أسهل إذا كانت القوالب مصممة لتظهر أضلاع من الخارج. يجب دمج أدوات فك البراغي الأخرى في التصميم ، وتعد عملية فك البراغي عنصرًا أساسيًا. يجب أن يأخذ القالب المصمم جيدًا في الاعتبار طريقة فك وتصميم الغطاء البلاستيكي.
طرق فك
عند تصميم قالب غطاء بلاستيكي ، يجب على المصممين مراعاة سهولة فك الغطاء من خيوطه. يمكن أن تشكل القبعات غير المفكوكة تحديًا لإزالتها من القالب. تتناول هذه المقالة طرق فك البراغي وكيفية إنشاء طريقة تكون فعالة بالنسبة لك. هناك العديد من العوامل التي تساهم في سهولة فك الغطاء. يجب أن يكون الوجه الرئيسي لمفك البراغي مستقيمًا أو بعيدًا عن المركز قليلاً. يجب أن يكون الوجه الخلفي مائلًا بزاوية قليلاً وميلًا للإخراج.
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين طريقتين الفك في كيفية إخراج الجزء من القالب. تتضمن الطريقة الأولى استخدام جهاز فك ، مما يزيد من تكلفة الأدوات. تستخدم الطريقة الثانية نظامًا ميكانيكيًا يفصل الغطاء عن القالب. في هذه الطريقة ، يتم فك الجزء عن طريق فك حلقة معدنية ، بينما يتم إخراج الخيط الخارجي عن طريق تحريك نصفين ميكانيكيين بعيدًا عن بعضهما البعض.
نظام عداء بارد
عندما يتعلق الأمر بتحسين شوط الفتح لآلة التشكيل بالحقن ، فإن نظام العداء البارد هو خيار ممتاز. تزيد هذه الطريقة من شوط فتح قالب الغطاء مع تقليل وزن المادة البلاستيكية. كما أنه يحسن من كفاءة الإنتاج لأنه لا يتطلب استخدام الروبوتات لإزالة العدائين ، مما يزيد من الكفاءة الكلية. يمكن أن يؤدي اختيار هذا النظام إلى تقليل التكلفة الإجمالية لعملية أتمتة القوالب بشكل كبير.
يجب أن يعتمد نظام العداء الذي تختاره على التطبيق والحجم والمواد التي تخطط لاستخدامها. إذا كنت تقوم بتصنيع بوليمر حساس للحرارة ، فستحتاج إلى استخدام نظام عداء بارد. إذا كنت تقوم بتصنيع كميات كبيرة ، فقد ترغب في التفكير في نظام عداء ساخن. في أي حال ، تأكد من اختيار حجم العداء الصحيح ونوع نظام القالب لتحقيق أقصى قدر من العائد لمشروعك.
نظام المنزلق
يمكن إنتاج قالب الغطاء باستخدام نظام الشرائح. يقدم نظام المنزلق خطوط فاصلة إضافية قبل وبعد فتح القالب ، كما يسمح بالحركة المتوازية. يتم دعم المنزلقات بواسطة كتلة توجيه ، والتي توفر القوة للدبوس التوجيهي مع إعطاء قالب الغطاء حركة سلسة. يرتبط ارتفاع دبوس التوجيه بالمسافة الأفقية التي يقطعها شريط التمرير. كتلة التوجيه لها فرق ارتفاع 0.5 مم.
غالبًا ما يستخدم نظام الشرائح للمنتجات التي تحتوي على ثقوب أو مشابك أو نوافذ. إذا كان المنتج يحتوي على فتحات أو ثقوب ، فسيكون من الضروري إنشاء قالب منزلق لعمل التصميم. بغض النظر عما إذا كان قالبًا بسيطًا للغطاء المفاجئ أو قالبًا مفصلاً بشكل متقن ، فإن قوالب الشرائح مطلوبة لهذه المنتجات. يجب حساب طول الشرائح وكذلك الارتفاع بعناية. يجب تصميم الإسفين الخلفي ودبوس الزاوية بحيث تكون الفجوة بينهما ثلاث درجات أو أقل.
نظام كوليت تشاك
يتميز نظام كوليت تشاك لقولبة الغطاء بعدد من المزايا. واحد منهم هو أنه يمكن إزالة كل جزء على حدة وإعادته إلى القالب. توفر الهندسة الثابتة للجسور أيضًا العديد من الفوائد. يمكن أن يضمن عمليات السد غير المنقطعة تقريبًا ويمكن أن يمنع عمليات التعبئة المعرضة للخطأ. علاوة على ذلك ، فإنه يضمن انتفاخ الشريط الواضح للعبث بالتساوي عند فتح الغطاء لأول مرة.