استخدام قالب النفخ

تحديث:25-06-2022
ملخص: عند استخدام قالب النفخ ، من المهم فهم المتغيرات المختلفة ذات الصلة. تصميم المنتج مهم جدًا ، حيث أن كل نصف قالب يخلق ش...
عند استخدام قالب النفخ ، من المهم فهم المتغيرات المختلفة ذات الصلة. تصميم المنتج مهم جدًا ، حيث أن كل نصف قالب يخلق شكله الفريد. تحتوي العملية على العديد من المتغيرات ، بما في ذلك تسرب الهواء ، والوميض ، والشرائط ، وترقيق الجدران. مراقبة الجودة هي جزء أساسي من العملية. يعد التعاقد مع مورد مؤهل طريقة ممتازة لتحسين المنتج. فيما يلي بعض أكثر أنواع المشكلات شيوعًا المرتبطة بهذه العملية.


عند تصنيع الحاويات المنفوخة ، يختلف مستوى مراقبة الجودة والفحص وفقًا للاستخدام النهائي. تتطلب الأدوات المنزلية والألعاب مراقبة جودة أقل صرامة ، بينما تتطلب الأجزاء الصناعية والحاويات المنفوخة اختبارات أكثر صرامة. ضوابط الجودة الرئيسية لهذه المنتجات هي مقاومة تشققات الإجهاد ، والنفاذية ، وانهيار الجدار. اعتمادًا على التطبيق ، قد يتم تغيير خصائص الحاجز. يمكن أيضًا إجراء اختبارات مختلفة للتأكد من أن البلاستيك له الخصائص المطلوبة.
النوع الأكثر شيوعًا من قوالب النفخ مصنوع من قالب غير حديدي يسهل التلاعب به وتنظيفه. يُجبر البلاستيك الموجود داخل القالب على التمدد عبر الهواء ، مما يجبره على العودة إلى شكله النهائي. عندما يصل البلاستيك إلى الشكل المطلوب ، يتوقف عن التمدد ويخرج من القالب. اليوم ، تملأ المنتجات البلاستيكية المجوفة كل رف في السوبر ماركت. تختلف تقنية النفخ حسب نوع البلاستيك والشكل المطلوب.
ال عملية النفخ يشبه قولبة النفخ بالحقن. يشبه قولبة النفخ بالحقن قولبة النفخ ، لكن يتم تغذية البلاستيك المصهور في آلة تسمى الطارد. ثم يتم نفخ الهواء في الأنبوب ، مما يؤدي إلى تمدده وتشكيل الشكل النهائي للمنتج. عند الانتهاء من القالب ، يتم فتحه لتحرير العنصر المكتمل. قد يحتوي البلاستيك على تجاويف متعددة.
يتم تحديد المواد المستخدمة في العملية من خلال تبلورتها وكثافتها وقوة ذوبانها. الأكثر شيوعًا ، يتم استخدام PE-HD أو PE-LD لقولبة النفخ بالبثق ، في حين أن PP لديها قوة صهر أقل ولا يتم استخدامها في هذه العملية. المدرجة أدناه هي المواد المستخدمة في النفخ. بمجرد اختيار مادة العملية ، فقد حان الوقت لبدء صنع المنتج. ستندهش من النتيجة النهائية!
عملية التشكيل بالبثق هي عملية بسيطة ولكنها معقدة. يتم في البداية تحويل المواد الخام إلى حبيبات قبل أن يتم بثقها. يتم بعد ذلك تغذية المادة من خلال ترتيب لولبي وبرميل. ثم يتم ضغط المادة من خلال القالب. يستخدم الضغط لتشكيل مقطع عرضي دائري أو بيضاوي ، حسب الرغبة. والنتيجة النهائية هي منتج عالي الجودة ذو شكل فريد.
تتطلب تقنية صب المنتجات الفارغة قدرًا كبيرًا من البراعة الهندسية. يتطلب البديل الزجاجي للصب تحكمًا دقيقًا في هندسة الفراغ. تعد عملية التشكيل بالنفخ جزءًا مهمًا من عملية التصميم ، حيث تتطلب عملية الصب دقة عالية للقالب. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء قالب النفخ. يمكن أن تساعدك هذه العوامل في اتخاذ أفضل خيار لتصميمك. أفضل طريقة لتحديد ما إذا كانت BLOW MOLD هي الطريقة المناسبة لاحتياجاتك هي التحقق من العلامات.
تضمنت عملية نفخ القوالب الأولى صهر TPE. يتم إدخال أنبوب parison في قالب بقسم مقسم. بعد ذلك ، يتم لحام القطعتين معًا. ثم يتم نفخ الهواء في أنبوب باريسون. يؤدي ضغط الهواء هذا إلى نفخ TPE لتتناسب مع شكل تجويف القالب. ثم يتم فتح المنتج النهائي. أصبحت عملية نفخ القوالب عملية صناعية شائعة.
بعد قطع التشكيل ، تسقط المادة الزائدة على سطح الفراق. يجب فتح فتحة الفائض في الموضع الصحيح لضمان الإغلاق المناسب. يجب تصميم قوالب نفخ البثق لتلبية هذه المتطلبات. يحدد هيكل الفتحة الفائضة شكل المنتج. فراغ التثبيت هو العنصر الأساسي في تصميم قذف النفخ. بدون لقط مناسب ، قد يتم قطع التشكيل المغلق بشكل مستمر ، مما يضر بقوة المفصل.
يجب أن يوفر نظام التبريد لقولبة النفخ تبريدًا مناسبًا للمنتجات. يحسن التبريد المناسب ثبات الحجم ويقلل من تشوه الانكماش. يطيل عمر المنتج والقوالب. إذا تم دمج هذه الميزة في تصميم عملية القولبة بالنفخ ، فستظهر المنتجات بشكل أفضل وتستمر لفترة أطول. إذا كنت تبحث عن آلة عالية الجودة ، فتأكد من أنها مصنوعة من مكونات عالية الجودة. يمكنك أيضًا الحصول على قولبة نفخ عالية الجودة من مصنع ألماني