فوائد استخدام قالب نفخ الزجاجة

تحديث:23-09-2022
ملخص: نفخ الزجاجة هي عملية يتشكل فيها جسم الزجاجة وقاعدتها. تم تشكيل العنق والخيط في التشكيل بالفعل. يتكون قالب ا...
نفخ الزجاجة هي عملية يتشكل فيها جسم الزجاجة وقاعدتها. تم تشكيل العنق والخيط في التشكيل بالفعل. يتكون قالب النفخ من ثلاثة أجزاء: التشكيل والجسم وقاعدة الزجاجة والقاعدة الداخلية. يمنع إدخال القاعدة جدران الحاوية المقعرة من الانزلاق فوق نصفي القالب. قبل فتح القالب ، يتم تحريك القاعدة الداخلية عموديًا بعيدًا عن الطريق.
قولبة النفخ بالبثق
قولبة النفخ بالبثق هي عملية تستخدم لصنع الزجاجات البلاستيكية. تستخدم العملية أنبوبًا مجوفًا يُبثق بين نصفين من قالب النفخ. بمجرد أن يصل الباريسون إلى الطول المطلوب ، يتم إغلاق القالب. ثم يتم إدخال دبوس النفخ الذي يشبه القضيب في نهاية عنق الباريسون ويقوم بتضخيم الباريسون داخل تجويف القالب. ثم تخرج الزجاجة من القالب. يتم بعد ذلك إزالة أي فائض من البلاستيك من مناطق الضغط على الرقبة.
قولبة النفخ بالبثق تشبه قولبة النفخ بالحقن. الفرق الرئيسي بين العمليتين هو نوع القالب المستخدم. يستخدم قولبة النفخ بالبثق المستمر جزءًا واحدًا من القالب والبثق المتقطع يستخدم نوعين مختلفين من القوالب.
تمتد ضربة صب
تبدأ عملية نفخ القوالب لإنتاج الزجاجة باختيار تصميم الزجاجة ، بما في ذلك شكلها وحجمها. ومع ذلك ، فإن تصميم الزجاجة ليس هو الاعتبار الوحيد. تعتبر الحرارة ونسبة التمدد وسماكة الزجاجة من العوامل المهمة أيضًا التي يجب مراعاتها. تلعب الحرارة المستخدمة في العملية دورًا مهمًا في تشكيل الحاوية.
يمكن القولبة بالنفخ الممتد لإنتاج الزجاجة التعامل مع العديد من الأشكال. يمكن أن تنتج قوارير أسطوانية ، مستطيلة ، وبيضاوية. يمكن استخدامه أيضًا جنبًا إلى جنب مع التشكيلات ، مما يقلل التكاليف والوقت.
النفخ بالحقن
ينتج حقن النفخ بالنفخ زجاجات بمجموعة متنوعة من الخصائص. توفر هذه الطريقة البلاستيك المذاب إلى التشكيل الذي يتم نفخه بالشكل المطلوب. ينتج عن الهواء المنفوخ ضغطًا مرتفعًا ، مما يؤدي إلى الحصول على شكل متجانس وسلس. كما يوفر حاجزًا جيدًا وخصائص بصرية. يستخدم بشكل أساسي مع البولي إيثيلين تيريفثاليت. تنتج هذه العملية مجموعة متنوعة من أحجام الزجاجات ، من 1 أونصة. إلى 500 مل.
يشبه قولبة النفخ بالحقن قولبة النفخ بالبثق. يتم تسخين الراتينج وبثقه في أنبوب عمودي يسمح بمرور الهواء المضغوط من خلاله. ثم يتم نقل الباريسون إلى آلة التشكيل بالنفخ. ثم يتم إدخال دبوس النفخ في قسم عنق الزجاجة ويتم نفخه بواسطة ضغط الهواء. بمجرد أن يتم تبريد الزجاجة ، فإنها تخرج من قالب النفخ وتخرج من خلال فتحة في الرقبة.
النفخ النفخ المشترك
القولبة بالنفخ هي عملية تتضمن تسخين ونفخ الأنابيب البلاستيكية لتشكيل منتج. ثم تُستخدم هذه الأنابيب البلاستيكية في صناعة الزجاجات والجرار والأباريق. هذه العملية مناسبة لمجموعة متنوعة من البلاستيك ، بما في ذلك HDPE و PVC و PC و PP. غالبًا ما يتم دمجها مع تقنيات متعددة الطبقات ، والتي تعمل على تحسين التوافق بين المنتجات المختلفة.
قولبة النفخ بالبثق المشترك هي تقنية فعالة لإنتاج الزجاجات متعددة الطبقات ، مثل مستحضرات التجميل. يمكن أن تنتج زجاجات ذات طبقات مختلفة ثم يتم لصقها في زجاجة نهائية. هذه الزجاجات متعددة الطبقات مثالية لتحقيق تأثيرات تجميلية مثل ملمس ناعم غير لامع ، ويمكن تشكيلها على شكل الزجاجة المرغوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعملية أيضًا توسيع خصائص الحاجز للزجاجة.
سوبر تنفيس العفن
يعتبر قالب نفخ الزجاجة الفائق التنفيس أداة مبتكرة وفعالة لإنتاج الزجاجات. يمكنها إنتاج ما يصل إلى 2000 زجاجة في الساعة ، وتقدم عددًا من الفوائد مقارنة بقوالب النفخ التقليدية. على سبيل المثال ، نظام تهوية القالب أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. كما أنه متوافق مع المواد المعاد تدويرها بنسبة 100٪ ، وهو عامل مهم بالنظر إلى التشريعات الحالية ومتطلبات الشركة.